Sunday, February 18, 2024

صناعة قوانغدونغ | تسريع بناء منطقة خليج قوانغدونغ وهونج كونج وماكاو الكبرى يرحب بأفضل فرصة

 صناعة قوانغدونغ | تسريع بناء منطقة خليج قوانغدونغ وهونج كونج وماكاو الكبرى يرحب بأفضل فرصة


استثمر في قوانغدونغ 2024-02-18 18:31 قوانغدونغ

صناعة قوانغدونغ | تسريع بناء منطقة خليج قوانغدونغ وهونج كونج وماكاو الكبرى يرحب بأفضل فرصة

يصادف هذا العام الذكرى السنوية الخامسة لإطلاق وتنفيذ خطة التنمية الشاملة لمنطقة خليج قوانغدونغ وهونغ كونغ وماكاو الكبرى. إذا نظرنا إلى الوراء خمس سنوات، كيف هو تطور منطقة خليج قوانغدونغ وهونج كونج وماكاو الكبرى؟


وقال تشو وي، نائب مدير لجنة التنمية والإصلاح بمقاطعة قوانغدونغ ونائب المدير التنفيذي لمكتب منطقة الخليج الكبرى بمقاطعة قوانغدونغ، إنه من المتوقع أن يتجاوز إجمالي الناتج الاقتصادي لمنطقة الخليج الكبرى 13.6 تريليون يوان في عام 2023، بزيادة قدرها ما يقرب من 3.8 تريليون يوان من عام 2018. تعد منطقة خليج قوانغدونغ وهونج كونج وماكاو الكبرى نجمًا صاعدًا في مناطق الخلجان العالمية. وبالمقارنة مع مناطق الخلجان العالمية الثلاثة، منطقة خليج نيويورك، ومنطقة خليج سان فرانسيسكو، ومنطقة خليج طوكيو، لا يزال هناك فجوة معينة، لكنها شرعت أيضًا في مسار تنموي فريد.

صورة


التغيرات في المجموع الاقتصادي لمنطقة خليج قوانغدونغ وهونغ كونغ وماكاو الكبرى من عام 2017 إلى عام 2023

صورة


في مواجهة ثلاثة "غير مسبوقة"


الحيلة الأساسية هي استخدامها بشكل جيد


خلال خمس سنوات من إنشاء منطقة الخليج الكبرى، تم بناؤها في ظل ظروف دولة واحدة، ونظامين، وثلاث مناطق جمركية، وثلاث عملات. وكان مستوى تكامل السوق في منطقة الخليج الكبرى أقل بطبيعته من مستويات الدول الأخرى. مناطق خليجية ذات مستوى عالمي وتحديات لم تواجهها من قبل. بعد الوباء، قامت منطقة الخليج الكبرى بتسريع التكامل بوتيرة غير مسبوقة. وفي الوقت الحاضر، هناك توافق غير مسبوق بين قوانغدونغ وهونغ كونغ وماكاو على التعاون في تعزيز بناء منطقة الخليج الكبرى.


في مواجهة ثلاثة "أحداث غير مسبوقة"، يعتقد تشو وي أن كيفية تحويل بناء منطقة الخليج الكبرى من مخطط كبير إلى واقع يعتمد على الاستخدام الجيد للخدعة الرئيسية للإصلاح والانفتاح، واستيعاب الخطة في متناول اليد دائمًا ووضع المشروع على أرض الواقع، ودمج المستقبل في الطريق، ووضع الناس في الاعتبار، وخاصة القيام بعمل جيد في ربط القواعد والآليات.


خذ سياسات "سيارات هونج كونج متجهة شمالًا" و"سيارات ماكاو متجهة شمالًا" كأمثلة. يُذكر أنه في الماضي، تم فصل أنظمة إدارة المركبات في البر الرئيسي وهونج كونج وماكاو عن بعضها البعض. لا يمكن لمركبات هونج كونج وماكاو دخول البر الرئيسي لأنها غير مسجلة في البر الرئيسي. ولحل هذه المشكلة، لا يمكننا ببساطة وفظاظة دمج النظامين في نظام واحد. وبدلاً من ذلك، يتعين علينا أن نسمح للمركبات في هونج كونج وماكاو بالحصول على لوحات ترخيص إلكترونية تتوافق مع لوحات ترخيص البر الرئيسي، واستخدام الوديعة لحل مشكلة تعريفة المركبات. وبالتالي تعزيز تنفيذ السياسة.


إن سياسات مثل "قطارات هونغ كونغ المتجهة شمالًا" و"قطارات ماكاو المتجهة شمالًا" لتسهيل سفر سكان هونغ كونغ وماكاو من وإلى البر الرئيسي هي محور آلية ربط القواعد في منطقة الخليج الكبرى. وفي الوقت الحاضر، نتائج هذا الجانب وقد غطت بشكل أساسي جميع جوانب التنمية الاقتصادية والاجتماعية مثل الرعاية الطبية والتعليم والتوظيف والشؤون الحكومية، مما عزز التبادلات الأوثق بين قوانغدونغ وهونغ كونغ وماكاو. وفي عام 2023، سيصل عدد سكان هونغ كونغ "المتجهين شمالاً" إلى البر الرئيسي إلى 53 مليوناً. ويدرس أكثر من 80 ألف طالب من هونغ كونغ وماكاو في المدارس الابتدائية والثانوية في قوانغدونغ. ويعمل أكثر من 200 ألف من سكان هونغ كونغ وماكاو ويدرسون. النامية في مقاطعة قوانغدونغ، وقد شارك سكان هونغ كونغ وماكاو في تأمين المعاشات التقاعدية والبطالة والتأمين ضد إصابات العمل في مقاطعة قوانغدونغ بإجمالي 34.65%، أي بآلاف الأشخاص.


وفي المستقبل، ستعمل منطقة الخليج الكبرى على تعزيز المزيد من الإصلاحات المتقدمة وبناء وطن مشترك لقوانغدونغ وهونغ كونغ وماكاو.


صورة


اللحاق بمنطقة الخليج ذات المستوى العالمي


يأخذ الابتكار التكنولوجي أكبر خطوة إلى الأمام


لقد جذبت المقارنة بين منطقة خليج قوانغدونغ وهونج كونج وماكاو الكبرى وأكبر ثلاث خلجان في العالم الكثير من الاهتمام دائمًا. بالمقارنة مع منطقة خليج نيويورك ومنطقة خليج سان فرانسيسكو ومنطقة خليج طوكيو، فإن منطقة الخليج الكبرى لديها أكبر مساحة من الأرض، وأكبر عدد من السكان، والفئات الصناعية الأكثر اكتمالا. ومع ذلك، فإنها لا تزال متخلفة عن مناطق الخليج ذات المستوى العالمي من حيث قدرات الابتكار ونصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي.


لقد مرت خمس سنوات، وبدأت منطقة الخليج الكبرى في اللحاق بالركب. وفيما يتعلق بالابتكار التكنولوجي، تتسارع الفجوة بين منطقة خليج قوانغدونغ وهونغ كونغ وماكاو الكبرى ومناطق الخليج من الدرجة الأولى في العالم.


وبما أن مقاطعة قوانغدونغ تقع في منطقة حدودية ساحلية، فقد تم نشر معظم البنية التحتية الرئيسية للعلوم والتكنولوجيا في البلاد في المدن الداخلية في الماضي، ومع تسريع بناء منطقة الخليج الكبرى، تم إنشاء تسع بنى تحتية وطنية رئيسية للعلوم والتكنولوجيا. تم نشرها في منطقة الخليج الكبرى. وقد تم بناء المعلومات الداعمة في البداية. مجموعات البنية التحتية الرئيسية للعلوم والتكنولوجيا لتلبية احتياجات البحث العلمي في مجالات البيولوجيا والمواد وغيرها من المجالات.


بالإضافة إلى ذلك، قامت منطقة الخليج الكبرى أيضًا ببناء نظام مختبري ذو اتصالات متدرجة وموضوعات متنوعة وميزات مميزة. في الوقت الحاضر، عززت تنفيذ مختبر Pengcheng ومختبر قوانغتشو وحققت التشغيل الكامل. ما مجموعه 10 مختبرات إقليمية و وتم بناء 30 مختبرًا إقليميًا، وتشمل منصات المختبرات 430 مختبرًا رئيسيًا وطنيًا، و430 مختبرًا رئيسيًا إقليميًا، و31 مختبرًا مشتركًا بين قوانغدونغ وهونج كونج وماكاو.


صورة

يعد مصدر التشظي النيوتروني الصيني أحد المرافق العلمية الرئيسية في منطقة الخليج الكبرى ويمكنه تقديم دعم مهم للابتكار الطبي الحيوي. الصورة/الشبكة الجنوبية


وفي حين تضيق الفجوة، فقد أدى الابتكار التكنولوجي في منطقة الخليج الكبرى أيضاً إلى خلق قدرة تنافسية فريدة من نوعها. وبالنظر إلى منطقة الخليج الكبرى، فإن الاتجاه الجيد للشركات التي تقودها الصناعة والتكنولوجيا الفائقة "الابتكار بآلاف القوات" أصبح بارزًا بشكل متزايد. وفي عام 2023، سيكون لدى قوانغدونغ 75 ألف شركة للتكنولوجيا الفائقة على المستوى الوطني، بزيادة قدرها 30 ألف شركة عن عام 2018، لتحتل المرتبة الأولى في البلاد لمدة 8 سنوات متتالية.


قامت BYD وGAC Aian وغيرها من شركات منطقة الخليج الكبرى بتحسين فعالية تكلفة التطبيقات في التفاعلات الكيميائية الإلكترونية الأساسية من خلال الابتكار التكنولوجي، مما أدى في النهاية إلى تعزيز تطوير صناعة بطاريات الطاقة في منطقة الخليج الكبرى.


صورة

بناء منصة تعاون كبرى

الشخصية والخصائص لها أهمية خاصة

تعد منصة التعاون وسيلة مهمة لتعزيز التعاون الشامل بين قوانغدونغ وهونغ كونغ وماكاو، ولها أهمية خاصة في تعزيز بناء منطقة الخليج الكبرى. ومع إنشاء أربع منصات في هينجكين وتشيانهاي ونانشا وهيتاو، تم إنشاء نظام منصة التعاون الرئيسي لمنطقة الخليج الكبرى.


في الوقت الحاضر، اكتسبت منصات التعاون الأربع الرئيسية خبرة غنية لتعزيز التعاون بشكل متعمق بين قوانغدونغ وهونغ كونغ وماكاو من خلال تسريع الإصلاح والابتكار في الأنظمة والآليات، واستكشاف المجالات الرئيسية والروابط الرئيسية أولاً، وتشكيل أساس للتعاون. في الصناعة على أساس ثروات الموارد ومزايا الموقع.


في الواقع، لدى منصات التعاون الرئيسية الأربع أولويات مختلفة من حيث النوايا الاستراتيجية واتجاهات التنمية. تركز Zhuhai Hengqin على خدمة التنمية الاقتصادية المتنوعة إلى حد ما في ماكاو، وتركز Shenzhen Qianhai على دعم هونغ كونغ لتوسيع مساحة تطوير صناعة الخدمات الحديثة، وتقع قوانغتشو نانشا في المركز الهندسي لمنطقة الخليج الكبرى وتحتاج إلى ربط ماكاو بالكامل. وهونج كونج وأن نكون منفتحين على العالم.


يُذكر أنه من أجل لعب الدور المحرك لمنصات التعاون الرئيسية بشكل أفضل في تعميق الإصلاح وتوسيع التنمية وتعزيز التعاون، ستعمل مقاطعة قوانغدونغ على تعزيز منصات التعاون الرئيسية لزيادة توحيد هونغ كونغ وماكاو لإنشاء سلسلة صناعية وسلسلة ابتكار وسلسلة منسقة بشكل وثيق. سلسلة التوريد، والاندماج الكامل في التنمية والبناء.ستعمل عناصر هونغ كونغ وماكاو على تسريع التعاون مع هونغ كونغ وماكاو في مجالات التوظيف والتعليم والرعاية الطبية والضمان الاجتماعي ومجالات معيشة الناس الآخرين لتحقيق اختراقات جديدة، ووضع المزيد أمثلة مفيدة لتحسين مستوى التكامل الإقليمي في منطقة الخليج الكبرى.


لقد حل الربيع، والمسافة ليست بعيدة. وتخطو منطقة الخليج الكبرى خطوات واسعة على طريق التنمية عالية الجودة. في الوقت الحاضر، يعد الإجماع بين قوانغدونغ وهونغ كونغ وماكاو للعمل معًا لتعزيز بناء منطقة الخليج الكبرى غير مسبوق، وهذا هو أفضل وقت لتسريع بناء منطقة الخليج الكبرى.




Zhaoqing New Area Economic Promotion Bureau

Address: within the Management Committee of Zhaoqing New Area, No. 1 Jinhua Road, Dinghu District, Zhaoqing City, Guangdong Province

Tel:   0086-758-2583333

Fax:  0086-758-2588213

Email: investzqxq@163.com



Investment Promotion Bureau of Sihui City

Address: 3F, Administrative Center, Dongcheng Street, Sihui City, Guangdong Province

Tel:   0086-758-3611228

Fax:  0086-758-3611188

Email: SHQYFW@VIP.163.com

No comments:

Post a Comment

精选的博文

Fengkai County, Guangdong Province, China: Constructing a collaborative investment promotion pattern and drawing up a blueprint for new industrial development

Fengkai County, Guangdong Province, China: Constructing a collaborative investment promotion pattern and drawing up a blueprint for new indu...

热门的博文